جمال الشعر من مطبخك

on 2009/05/04



يمكنك إعداد وصفات طبيعية لحماية شعرك و بشرتك والعناية بهما خاصة في فترة تغير الفصول وتقلبات الجوية.تلك الوصفات تقدمها د.وفاء علم الدين استشارية الأمراض الجلدية،فتنصح الراغبات فبتنعيم الشعر باضافة خل الى ماءالشطف عند غسيل الشعر لأنة يساعد علي التخلص من القشرة ويضيف علية لمعة وبريقا ، أيضا تفيد الحنة في علاج القشرة و التهاب فروه الرأس،وتقدم د.وفاء بعض الوصفات التي تساعد علي تقوية الشعر.
حيث يمكن إضافة أربعة مقادير من العسل إلي مقدرين من زيت الزيتون وتكرر هذه الوصفة لمدة شهر لتقوية خصلات الشعر مع دعك فروه الرأس بعصير الليمون.....
وفي حالة الرغبة في زيادة كثافة الشعر يمكن خلط معلق عسل مع بياض البيض إذا كان الشعر دهنيا أو صفار البيض إذا كان الشعر جافا أو عاديا ،وذلك مع إضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون وضع هذا علي الشعر مرة في الأسبوع لمدة نصف ساعة،وستكون النتيجة شعرا أكثر نعومة وكثافة وقوة
ولتغذية الشعر أيضا يمكن عمل قناع بخلط نصف ثمرة موز مع ثمرة أفوكادو و ربع ثمرة شمام ومعلقة لبن زبادي ومزجها في الخلاط ثم يترك هذا الخليط علي الشعر لمدة ربع ساعة قبل أن يغسل جيدا..
بالنسبة لنضارة البشرة والقضاء علي التجاعيد تقول د.وفاء أنه يمكن تحقيقها بسهولة بإتباع برنامج أسبوعي بسيط وفعال يمثل من خلط مقدار بياض البيض مع معلقة صغيرة من العسل ومعلقة صغيرة من ماء الورد ووضع الخليط علي الوجه و العنق وتركة اكبر وقت ممكن ثم غسل الوجه بماء بارد ويمسح بقطعة قطن مبللة بماء الورد.
وتقول د.وفاء أنة يمكن أن تصنع بنفسها منظف الوجه يتكون من أوراق إكليل الجبل التي يتم غليها بعد غسلها جيدا في مقدار مناسب من الماء لمدة عشر دقائق ثم تترك مغطاة لمدة عشر دقائق أيضا، ثم يتم تصفيتها وحفظها في الثلاجة.
وتنصح بشرب السوائل وخاصة عصائر الخضروات لأنها مفيدة جدا حيث تحمي البشرة من الجفاف الذي يعتبر احد عوامل تسرع وتزيد من التجاعيد .