2018/01/21

كيف تصنعين عصير الألوفيرا وما هي فوائده؟



ظهرت في الآونة الأخيرة أهمية استخدام عصير الألوفيرا نظراً لما يحتويه من فوائد مغذية وألياف طبيعية تفيد بصحة الإنسان. كيف نصنع هذا العصير وما هي فوائده؟
المساعدة على خسارة الوزن
يمكنك الاعتماد على عصير الألوفيرا الذي يساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي بشكل فعّال. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على زيادة معدل حرق الكربوهيدرات والدهون المخزنة في الجسم. 
تحسين عملية الهضم
يعمل عصير الألوفيرا على امتصاص العناصر الغذائية داخل الجسم بشكل أفضل. ويعمل على تخليص الجسم من السموم، ويساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات الضارة .
مفيد لصحة الأسنان
يفيد عصير الألوفيرا في تقوية الأسنان واللثة، ويحتوي على كميات هائلة من العوامل المضادة للبكتيريات والميكروبات وعلى الفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج ونمو الخلايا. 
معلاج لحرقة المعدة
تؤثر حرقة المعدة على الأنسجة الحساسة التي تبطن المريء. وغالباً ما يزداد هذا الشعور بعد الوجبات وأثناء الليل. فعصير الألوفيرا يعتبر علاجاً فعالاً لتلك المشكلة عند تناوله بانتظام.
كيفية صنع عصير الالوفيرا :
قومي بقص عدد قليل من سيقان نبات الصبار من الجزء الأوسط ، لأنها هي الأكثر نضجاً ، وتحتوي على أعلى تركيز من مضادات الأكسدة. وضعيه في الخلاط حتى يتم فصل الجيل عن النبات وبطريقة سهلة تحصلين على العصير المطلوب. هل ترغبين بمعلومات إضافية عن كيفية صنع العصير. شاهدي هذا الفيديو: 
https://www.youtube.com/watch?v=A1rd_tMa0rE

ليست هناك تعليقات:

ما الذي لا تأكله عند الإصابة بالنقرس؟

  هل جوز الهند مفيد للنقرس؟ يمكنك تضمين اللبن الرائب ، جوزة الهند الماء والليمون والشاي الأخضر وغيرها لزيادة كمية السوائل بشكل عام. تقليل ...