2009/11/26

نصائح طبية لصحة أفضل علي مدار العام




أطباء الأعشاب: قومي بتنقية كبدك
تنصح طبية الأعشاب (آماندا فيلمنج) للحصول على كبد نقى وخال من السموم بتجنب شرب الكحوليات وعدم تناول القهوة وكبديل يمكنك تناول الزنجبيل والكركم وجذور الهندباء والحليب، فالكبد أهم عضو فى جسم الأسنان حيث يقوم بتنقية الجسم من السموم ويعتبر مخزناًَ للفيتامينات ومصنعاً للبروتين لذلك يجب الحفاظ على كفاءته عالية.

•أطباء تقويم العظام : تمرنى ببطىء
الحركة هى سر الحياة فهى التى تساعد على تدفق الدم وسريانه وتخلص الأنسجة من السموم وتقوية المناعة وتقوية العظام ولذلك ينصح أطباء تقويم العظام بممارسة بعض الأنشطة الرياضية كالمشى واليوجا والقيام بها بصورة منتظمة لمساعدة الجسم على النمو بصورة طبيعية وبذلك يساعد فى التخلص من أمراض العظام ومشاكل الظهر ولكن تدربى ببطىء.

•الممارس العام: قومى بفحص الكوليسترول من وقت لآخر
أكثر من ثلثى الشعب البريطانى مصابون بارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم مما يجعلهم عرضة للأصابة بأمراض القلب ويقول الممارس العام: بما أن الكوليسترول يتم تصنيعه داخل الجسم فربما زدات نسبته بالرغم من التقيد بنظام غذائى جيد خال من الدهون، كما يجب الأخذ فى الاعتبار تاريخ إصابة العائلة به.

•طبيب السموم: تمتعى بكوب من الماء الدافىء بالليمون والعسل ..صباحاً
نحتاج إلى شرب المزيد من الماء فإبداى عادة بشرب كوب من الماء الدافئ مع معلقة من الليمون والعسل كل صباح والتى تعتبر طريقة قليلة التكلفة لتغيير حياتك وإشباع جسمك بالماء كما أنها طريقة جيدة لمساعدة الكبد على التخلص من السموم ومساعدة الجهاز الهضمى على اداء وظيفته، كما يجب عليك شرب النعناع والشاى، فالنعناع مهم للعملية الهضمية ويساعد الشاى على تفتيت الدهون.

•خبراء التجميل : تناولى الكثير من السمك
يؤكد الدكتور "دانيل سيستتر" أنه يمكنك إبطاء ظهورعلامات تقدم البشرة بمجرد تناول كمية كبيرة من زيت السمك أو المكونات التى تحتوى على مصادره فهى غنية بالأحماض الدهنية التي تحتاجها البشرة وتساعد على توازن الهرمونات ومكافحة التورم كما ينصح بتناول فيتامين E .

•خبراء طب العيون: افحصي عينك لاكتشاف المشاكل الخفية
ينصح خبراء طب العيون بأن يتم فحص العين مرة على الأقل كل سنتين خاصة إذا كنت فوق سن الـ40 والسبب الرئيسى هو اكتشاف مرض الجلوكوما والذى يصيب 2% من الشعب البريطاني والذي يعتبر سبب رئيسي فى الإصابة بالعمى، فهو مرض خفى وخطير فيفقد الناس نظرهم خطوة بخطوة وببطيء ولا يشعرون بذلك إلا عند حدوث العمى كما أن فحص العين بصورة دورية قد يؤدى إلى اكتشاف أمراض أخرى مثل السكرى واللوكيميا فى مرحلة مبكرة مما يسهل من علاجها.

•خبراء السمع: ضعي سدادات الأذن
مهما كان عمرك..فمن المفيد حماية أذنيك إذا كنت ترغبين فى حياة سعيدة لاحقاً، فتقول الدكتورة "انجلينا كينج" خبيرة السمع بالمعهد الملكى للصم ببريطانيا " أننا نعيش فى عالم ملىء بالضوضاء حيث يعلو صوت الموسيقى والسيارات والتى قد تؤدى إلى إصابة إذنيك بالضرر حيث يصل نسبة الضوضاء أحيانا إلى 90 ديسييل لذلك يجب عليك الإحتفاظ ببعض سدادات الأذن ووضعها عند الحاجة لفلترة وتقليل الضوضاء وحماية إذنيك.

•خبراء التغذية: الهضم الجيد
إذا كنت تعانين من مشاكل فى الهضم فإن ذلك يعنى أن لديك بعض المشاكل فى امتصاص المواد الغذائية المهضومة بشكل جيد وللتخلص من تلك المشاكل ينصحك خبراء التغذية بأكل الأطعمة التى تحتوى على ألياف طبيعية مثل التفاح وتوقفي عن شرب الشاى والقهوة وأكل الشيكولاته.

•خبراء الجراثيم: البكتريا المفيدة
هناك بعض أنواع البكتريا التى تساعد على سهولة عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية مثل الاسيدوفيلوس كما أنها تساعد على حمايتنا من الإصابة ببعض الأمراض المعدية ولذلك تنصح الدكتورة "جييرمى هامليتون" بتضمين هذه الأنواع من البكتريا فى غذائك أو أخذها على هيئة كبسولات ولكن كلما زاد سنك قللى منها وتساعد هذه الأنواع من البكتريا على تنبيه جهازك المناعى وتحمى الأطفال من الإصابة بالحساسية لبعض الأمراض مثل الربو والأكزيما.


مع اطيب التمنيات
الدكتورة
عيون المها




--



نظام Windows 7 الجديد: بسّط ما تنجزه كل يوم. اعثر على الكمبيوتر المناسب لك.

ليست هناك تعليقات:

ما الذي لا تأكله عند الإصابة بالنقرس؟

  هل جوز الهند مفيد للنقرس؟ يمكنك تضمين اللبن الرائب ، جوزة الهند الماء والليمون والشاي الأخضر وغيرها لزيادة كمية السوائل بشكل عام. تقليل ...