اشمعيه

on 2009/09/25


الشمعية :
قبل انتشار الأضواء الكهربائية ، كانت الشمعية Bayberry تستخدم كمصدر للشمع العطري للشموع والذي يحدث دخانا أقل مما يحدث الفحم. واليوم مازالت شموع الشمعية معنا، ولكن في المناسبات فقط.

الاستخدامات ا لعلاجية:
استخدمت الشمعية منذ 200 سنة بصورة واسعة في ا لعلاج. ولكن من الخجل أن يكون هذا العشب أمريكي الأصل قد نسي، حيث إن العالم أثبت أن الشمعية لها فوائد حقيقية في علاج الحمى والإسهال .

الإسهال :
يحتوي لحاء جذر الشمعية على مايريسترين ،وهو مضاد حيوي كيميائي يحارب نطاقا واسعا من البكتريا والكائنات الدقيقة. أثر المايريسترين كمضاد حيوى يؤيد استخدام الشمعية التقليدي لعلاج الإسهال و الدوسنتاريا. تحتوى الشمعية أيضا على مادة التانينات tannins القابضة ، والتي تضيف إلى قيمته في علاج الإسهال و الحمى .

الحمى : يساعد المضاد ا لحيوي مايريسترين في تقليل الحمى، وهذا يعطى أصلا اللإستخدام التقليدي للشمعية عند قبيلة الشوكتاو.

تعليمات الاستخدام الصحيح :
بالنسبة للبالغين باستثناء الحوامل أو المرضعات غير المصابين بالسرطان، أ و أمراض الكلي، أو ارتفاع ضغط الدم، أو هبوط القلب الإحتقانى، يمكن استخدام لحاء جذر الشمعية بحرص فى حدود الجرعات الموصى بها. استشر طبيبك قبل تناول الجرعات العلاجية من العشب. إذا سبب لك تناول العشب اضطرابا بسيطا مثل غثيان أو قئ، فعليك بتقليل الجرعة أو الامتناع عن تناوله نهائيا.أ خبر طبيبك إ ذا شعرت بأي أعراض جانبية ، أو إذا لم تتحسن الأعراض التي من أجلها استخدم العشب بصورة واضحة خلال أسبوعين .