لتبييض البشرة العادية والدهنية

on 2009/08/07

يستعمل خليط مكون من 3 ملاعق طحين+ حليب طازج سائل كمية مناسبة+ عصير ليمونة واحدة- تخلط جميعاً بشكل كريم وتوضع على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة ثم يزال الماء الدافئ.
لبشرة أكثر إشراقاً وبياضاً
يستعمل خليط مكون من البطاطا المسلوقة بشكل جيدا جداً وتهرس مثل الزبدة ويضاف لها ملعقة لبن رائب وملعقة نشا الذرة وبذلك تصبح متوسطة لا مائية ولا غليظة ثم تفرد على الوجه لمدة ربع ساعة في أول دهنه وكل أسبوع نزيد خمسة دقائق أخرى يعني في الأسبوع التالي تصبح المدة ثلث ساعة وهكذا حتى نصل إلى الساعتين.
وصفات للتخفيف من سواد المرفق والركبة
تعصر ليمونة وتخلط مع طحين الشوفان وتفرك الركبة والمرفق بهذا المزيج عدة مرات في اليوم إلى أن يتم التخلص من اللون الأسود ومن ثم يغسل وينشف جيداً ويدهن بالكريم المرطب للتطرية أيضاً.
للتبييض والنقاء
يخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون والجلسرين والفازلين ويدهن به كل ليلة. وكذلك ترش نصف ليمونة بالملح ويوضع الكوعين على الليمون لمدة دقيقتين يكرر لعشرة أيام متتالية.
قناع تبييض البشرة
ويتكون من: 3 ملاعق من مسحوق اللوز+ زلال بيضة واحدة+ ملعقة صغيرة عصير ليمون تخلط بشكل جيد حتى تتجانس/ دون استخدام الخلاط الكهربائي.
توضع على الوجه والعنق لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء دافئ ويجفف الوجه ويوضع عليه زيت اللوز الحلو ويكرر وستظهر النتائج خلال أسبوعين.
المصدر: كتاب جمالك وصحتك بالأعشاب