2009/06/09

جذور وأوراق نبات الجاوي تعالج التهابات الأوعية اللمفاوية


عندما تلتهب الأوعية اللمفاوية فإنها تظهر في شكل خيوط حمراء ملتهبة ودقيقة تمتد تحت الجلد وهي عادة تظهر بالقرب من مكان جرح أو قروح ملوثة وهذا هو ما يطلق عليه العامة تسمم الدم।
يعالج التهاب الأوعية اللمفاوية بالأعشاب التالية:
- بذر الكتان: يؤخذ مسحوق بذر الكتان ويعجن مع كمية كافية من الماء الساخن ليكون عجينة ثم توضع هذه العجينة على هيئة لبخة توضع فوق الأماكن الملتهبة بحيث تفرد اللبخة بسمك سنتيمتر واحد وتغطى بطبقة قماش من الكتان وفوقها أخرى من الصوف وتغير عدة مرات في اليوم.
- جذور وأوراق الجاوي: تسحق جذور وأوراق الجاوي وتمزج مع زيت الزيتون ثم يكمد مكان الالتهاب بالمزيج عدة مرات في اليوم.
- عصير التفاح الأحمر: عصير التفاح الأحمر مهم جداً في شفاء الحالة ويفضل شرب ثلاثة أكواب من التفاح يومياً.
- التهاب الغدد اللمفاوية: تكلمنا في بداية أمراض الجهاز العصبي واللمفاوي عن الغدد اللمفاوية وذكرنا ان فائدتها تكمن في صنع كرات الدم البيضاء من أجل مهاجمة الميكروبات التي تغزو الجسم وتنقية الجسم منها. ونتيجة لذلك فإن هذه الغدد قد تلتهب وتنتفخ فتسبب الألم الذي يحسه المريض عادة تحت ابطيه أو في نهاية ثنية الفخذ. وقد لا تكون هذه الغدد مؤلمة ولكنها تسبب الألم عند الضغط عليها فقط. ويمكن علاج التهابات الغدد اللمفاوية. بالوصفتين المذكورتين تحت موضوع التهاب الأوعية اللمفاوية.

ليست هناك تعليقات:

ما الذي لا تأكله عند الإصابة بالنقرس؟

  هل جوز الهند مفيد للنقرس؟ يمكنك تضمين اللبن الرائب ، جوزة الهند الماء والليمون والشاي الأخضر وغيرها لزيادة كمية السوائل بشكل عام. تقليل ...