إصابات الشلل بحاجة إلى تدخل طبي أو جراحي للحيلولة دون تلف أنسجة المخ

on 2009/06/09



نبات العرعر
يحدث الشلل نتيجة اصابة في المخ أو انفجار أحد الشرايين الصغيرة التي تغذي أنسجته وأحياناً يؤدي حدوث جلطة في أحد الشرايين الدماغية لإصابة المريض بالشلل فتتعطل مجموعة من العضلات وهي التي تتغذى بالجزء المصاب من المخ. وفي الحقيقة أن كثيراً من الإصابات تكون بحاجة إلى تدخل جراحي أو طبي معين وذلك للحيلولة دون حدوث تلف في أنسجة المخ و هو أمر بالغ الخطورة.
الأدوية العشبية المستخدمة في علاج الشلل وهي:
- الجادي: تستخدم بذور نبات الجاوي حيث يؤخذ ملعقة صغيرة من مسحوق بذر الجاوي وتوضع على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرة واحدة في اليوم فقط ويمكن استخدام الجذور حيث يؤخذ حوالي ملعقة صغيرة من مسحوق بذر الجادي وتوضع على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرة واحدة في اليوم فقط، و يمكن استخدام الجذور حيث يؤخذ حوالي ملعقة صغيرة من مسحوق جذور الجاوي وتمزج مع ملء ملعقة عسل ويستعمل بمعدل ثلاث مرات في اليوم.
- العرعر: الجزء المستعمل ثمار العرعر حيث يؤخذ كمية من الثمار المهروسة وتنقع في ثلاثة أضعاف كمية ثمار العرعر من زيت الزيتون وذلك بوضعهما في زجاجة محكمة العلق وتوضع في مكان حار لمدة عشرة أيام يصف بعدها المنقوع ويخفف بكمية معادلة من الماء ويخض جيداً ثم يستعمل للتدليك يومياً ولبضعة أيام.