2009/07/08

فوائد الزعتر



الزعتر منبع شفائي لم يكتشف.
لاحتوائه على نسبة عالية من الزيت الطيار ويستخدم في علاج عسر الهضم وفي إزالة غازات المعدة والامعاء، ويساعد في تخفيف الوزن بتسريع الإستقلاب. وخافض للكلسترول بتسريع حرق دهون الدسم، ولتأثير الزعتر القوي كمقشع للبلغم يستخدم في تدعيم علاج أمراض الربو والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي.
يسرع الدورة الدموية، ويخفف الام المغص، وفي حالة الغرغرة يستخدم في التهابات الفم والحنجرة واللثة.يساعد في خفض ضغط الدم وتخفيض السكر في حالات مرض السكري.
ماهي فوائد ماء الزعتر؟1- يساعد في تخفيف الوزن وذلك بتسريع حرق دهون الجسم.2- يساعد في ضبط مستوى سكر الدم في حالات مرض السكري.3- يحسن الدورة الدموية، علاج للمغص، مدر للبول، يخلص من ديدان الأمعاء.4- ينظم وظائف الجهاز الهضمي، يسهل الهضم، وطارد لغازات الأمعاء.5- مقشع للبلغم ولذلك يستخدم في علاج الربو والإلتهابات الشعبية والنزلة البردية والسعال الديكي.6- يتميز بقدراته على تسكين الآلام وكمهدئ.7- يستخدم على شكل غرغرة في حالات إلتهاب اللثة وقرح الفم والحنجرة.8- خافض للكولستيرول.9- يحافظ على ضبط ضغط الدم في مرض الضغط.

ليست هناك تعليقات:

ما الذي لا تأكله عند الإصابة بالنقرس؟

  هل جوز الهند مفيد للنقرس؟ يمكنك تضمين اللبن الرائب ، جوزة الهند الماء والليمون والشاي الأخضر وغيرها لزيادة كمية السوائل بشكل عام. تقليل ...