2009/07/04

فوائد العنب


لطالما فكّرت بالقيام بحمية التفاح لكنك بقيت بعيداً عن العنب لأنك لم تفكر جديا بالسمةَ الإيجابيةَ أو السلبيةَ لهذه الفاكهة الصغيرة। يمكن أن يكون العنب مفيدا للصحة أيضاً. فالعنب مصدر جيد للمواد المغذّية الضرورية لجسمنا وفوائده الصحيّة عالية مقارنة مع العديد من الثمار الأخرى.يصنف العنب إلى ألوان بيضاء، وزرقاء، وحمرِاء لكننا غالبا ما نربطها باللون الأخضر الشاحب. يحتوي العنب على الكثير من الماء والمكونات الحيوية المغذية.
ما هي فوائد العنب؟
يعمل على التخلص من السموم وتنظيف الجسم ويشجع على التخلص من الوزن।• يخفض من خطر مرض القلب والسرطان التاجي.• العنب مصدر لفيتامينات أي، ب، ب 6ـ وحامض فوليك.• يحتوي مركّب يسمى pterostilbene الذي يخفض الكولسترول و triglycerides.• يحتوي على المعادن مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور، والمغنيسيوم، والحديد والسلنوم.• يحتوي العنب أيضا على النحاس والمنغنيز والخارصين .• يحتوي على الألياف والبروتين.
بذور العنب أفضل من الفاكهة:
تعتبر بذور العنب مانعات قويَّةَ للتأكسد تمنع الشيخوخة والأمراض بالسيطرة على الجزيئات الحرة। يعرف بأن بعض مستخلصات بذرة العنب تحتوي على قيمة مغذية من فيتامين إي وج تقدر بحوالي 50 مرة أكثر من غيرها من الفواكه. كما تملك خصائص مضادة للسرطان والفيروسات أيضاً والتي تضمن توزيع الدمِّ الصحي. جلد العنب مغذي أيضاً. فهي تحطم خلايا السرطانِ في الجسم الإنساني.
ما هي مشكلة العنب؟
يحتاج العنب إلى لعاب وعصائرَ هضميةَ أكثر لتسهيل مرورِه خلال النظامِ الهضميِ الإنسانيِ أو هو قد يسبّب التشنجات। كما أن محتويات البوتاسيومِ العالية يمكن أن تسبب خلال في الميزان القلوي وتحفّز عمليات الكلى والقلب.إذا كنت ترغبي في التخلص من الوزن عن طريق تناول العنب يجب إهمال الآثار الجانبية البسيطة للعنب واستغلال منافعِه الصحية، يمكنك إضافة العنب إلى حميتك اليومية. يمكنك اختيار اللون المفضل مع تحديد الكمية.

ليست هناك تعليقات:

ما الذي لا تأكله عند الإصابة بالنقرس؟

  هل جوز الهند مفيد للنقرس؟ يمكنك تضمين اللبن الرائب ، جوزة الهند الماء والليمون والشاي الأخضر وغيرها لزيادة كمية السوائل بشكل عام. تقليل ...